أرشيف

التغيير في اليمن تم في إطار النظام

قال عبد الله بن عامر الناشط في الثورة الشبابية الشعبية ان التغيير الذي حصل في اليمن كان في اطار النظام الذي مازال موجودا ولم يتغير اي شيء وان عبد ربه منصور هادي هو نسخة مطورة من علي عبد الله صالح .

 

 

وقال بن عامر في تصريح ادلى به مساء الاثنين لقناة العالم الاخبارية : لم يتغير اي شيء في اليمن خاصة في اطار السياسات والاجهزة الامنية حيث لازالت في يد ابناء الرئيس وابناء اخوته والمؤسسة المدنية والعسكرية لاتزال تحت قبضة القادة العسكريين الذين نهبوا البلاد والعباد على مدى ثلاثين عاما .

 

 

واضاف : هناك رؤية للشباب الذي يريد تغييرا جذريا وحقيقيا وان ماجرى هو خطوات روتينية من اجل ايقاف الثورة مؤكدا : نحن لدينا خط ثوري واعضاء اللقاء المشترك او الاحزاب السياسية اختارت التسوية السياسية ونحن لسنا ضد التسوية السياسية ولكننا ضد اي تسوية لاتجمع جميع ابناء اليمن ولاتقوم على اتفاق جميع ابناء اليمن من مختلف المكونات والاطراف السياسية والقوى الاجتماعية والقبلية والمدنية وكذلك شباب الثورة .

 

 

وصرح : ما حدث وما يحدث هو عبارة عن تسوية سياسية مشوهة ومبادرة مجلس التعاون جاءت من الخارج ونحن قمنا بثورة من اجل تحقق السيادة الوطنية  بحيث خلال 30 او 40 عاما من تاريخ الثورة اليمنية نحن نعيش مرحلة الوصاية من قبل دول الجوار التي تتحكم بالقرار الوطني وتملي قراراتها على السياسيين في صنعاء  مؤكدا ان ملفات اليمن تتوزع بين الرياض والدوحة وبين اكثر من عاصمة عربية واقليمية وهذا عيب على جميع السياسيين في اليمن .

 

 

 

وتابع بن عامر : نحن بحاجة الى اياد نظيفة وارادة حقيقية للتغيير تخرج البلاد من المرحلة الراهنة مؤكدا ان الثورة لم تقم من اجل تكريس التبعية للخارج ويجب على جميع القوى السياسية ان تنهي مرحلة التسكع في الرياض وفي اي عاصمة عربية واقليمية ودولية .. نحن يمنيون ويجب ان يكون قرارنا يمنيا.

 

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى